أطعمة الحيوانات الاليفة القطط والكلاب وغيرها وأسعارها 2018،هناك مجموعة متنوعة من المصطلحات المستخدمة في ملصقات أغذية الحيوانات الأليفة التي تشير إلى جودة المنتج، تُستخدم هذه المصطلحات في المقام الأول على ملصقات طعام الكلاب والقطط ، ولكنها قد تنطبق أيضًا على الأطعمة الحيوانية الأخرى المصاحبة،تعتبر المصطلحات مثل “عام” و “ممتاز” و “ممتاز جدًا” من بين تلك الشائعة الاستخدام ، مثل “طبيعي” و “كلي” و “مجاني” و “خالية من الحبوب”،لكن ماذا تعني هذه المصطلحات حقا؟ في كثير من الأحيان ، التعريف غير واضح حتى لخبراء أغذية الحيوانات الأليفة،لذا نقدم لكم في هذه المقال ماهي الأطعمة المناسبة للحيوانات الأليفة مثل الطعام والقطط وماتعنيه هذه الملصقات، تابع المقال أدناه.

 

يمكنكم الاطلاع على اسعارأطعمة الحيوانات الأليفة في جميع الدول من هنا

 

أطعمة الحيوانات الأليفة

1-أطعمة الكلاب 

طعام الكلاب

ماذا يمكن أن تأكل الكلاب؟دليل تغذية الكلب الأساسي، المعلومات التالية هي نصيحة عامة ، ولكن نظرًا لأن كل كلب مختلف ، نوصيك بالتحدث إلى طبيبك البيطري ، خاصة إذا كان الكلب لديه أي احتياجات غذائية خاصة أو لديه رد فعل على نظام غذائي معياري. يجب أن يكون أساس نظام غذاء الكلب الخاص بك هو غذاء متوازن جودة عالية ومناسبة لمرحلة الحياة والحالة الصحية للكلب الخاص بك.

يمكنك أيضا تقديم بعض الأطعمة الطبيعية لتوفير بعض التنوع، وتشمل الأطعمة الطبيعية اللحم الطازج من الدرجة الأولى (مثل لحم الغنم الخام) ، وعظام اللحوم والخضروات النيئة.

العظام هي مناسبة لكلب معين ،ولكن يجب أن تراجع  مع الطبيب البيطري أولا أن  (على سبيل المثال قد تجد بعض الكلاب مع الفك misshapen أو أمراض الأسنان مضغ العظام صعبة أو أقدم الكلاب قد تواجه صعوبة).

ننصحك باختيار اللحوم النيئة ذات المستوى البشري وعظام اللحم الخام لأن بعض اللحم المفروم و منتجات الحيوانات الأليفة واللحوم يمكن أن تحتوي على مواد حافظة يمكن أن تكون ضارة لصحة الكلب.

يجب تجنب النقانق  واللحوم المصنعة المطبوخة لأنها يمكن أن تحتوي على مواد حافظة.

تعتمد كمية الطعام المطلوبة على حجم كلبك وسلالته وعمره ومستوى التمرين ، ولكن يجب الحرص على عدم الإهمال في التغذية السليمة للكلب، لذا يجب مراجعة  الطبيب البيطري  عن طريقه ستتمكن من معرفة   وزن الكلب الخاص بك ، وتقييم درجة حالة جسم الكلب وتقديم المشورةبشأن الطعام المناسب للكلب.

 

2-أطعمة القطط

طعام القطط

بإمكانك مشاركة القطط الخاصة بك بعض الطعام الذي يتناوله البشر، ولكن ليس في كل مرة يصبح هذا هو الطعام المناسب، تحتاج فقط إلى معرفة كيفية اختيار الوجبات الخفيفة والمناسبة  للقطط مع المواد الغذائية التي يحتاجها.

1-اللحم والبروتين

فالقطط هي أكلة اللحوم ،فيجب أن يكون لديهم البروتين من اللحوم لقلب قوي ،و رؤية جيدة ، ونظام تناسلي صحي. على سبيل المثال الحم البقري المطبوخ والدجاج والديك الرومي والكميات الصغيرة من اللحوم الباردة الخالية من الدهون هي طريقة رائعة لمنحهم ذلك، ولكن يجب الحذر من اللحم الخام أو الفاسد يمكن أن يجعل القطة مريضة، إذا كنت لا تأكله ، لا تعطيه لحيوانك الأليف.

2- حبوب الشوفان

يحتوي على الكثير من البروتين لكل سعر حراري ، وهي سهلة الصنع، العديد من القطط  يتناولونها مثل الذرة ، وبولينتا ، وهي دقيق الذرة بشكل خشن ، لديها نسيج جيد بالنسبة لهم، يمكنك تجربة الأرز البني والشعير وتوت القمح ، ولكن قد تحتاج إلى مزجها أولاً، تميل القطط إلى أن تحب الحبوب الصغيرة مثل الدخن والكسكسي، فقط تأكد من يتم طهي أي الحبوب التي تعطيها للقطط  لهضمها بشكل كامل، فتات الخبز الكامل من القمح من الأطعمة الجيدة أيضا.

3-الأسماك

لديها الكثير من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، والتي تساعد على عيون قطتك تبقى حادة وكذلك تساعد في منع ظهور   التهاب المفاصل وأمراض الكلى ، واضطرابات في القلب، الأسماك المعلبة أو المطبوخة طعام جيد للقطط، ولكن لا تشارك السوشي الخاص بك  مع القطط ،فالسمك النيئ ليس فكرة جيدة.

4- البيض

مصدر آخر ممتاز من البروتين لقطتك، ولكن تأكد من أنه مطهي ، يمكن أن يضر البيض الخام مثل اللحم النيئ والسمك قطتك.

4- الخضار

ليس كل القطط بإمكانها تناول  الخضار وكذلك هو الحال بالنسبة لتناول الفواكه ، ولكنها مصدر غني للفيتامينات ، وهي محملة بالألياف والمياه للمساعدة في عملية الهضم، جرب الخيار أو الشمام الطازج أو البروكلي على البخار، ولكن فقط كن حذرا لا تشمل القائمة أيا من  البصل أو الثوم.

5-الجبن

هو وجبة خفيفة عالية البروتين وهذا جيد للقطط بكميات صغيرة، لكن البروتين الموجود في الجبن أقل “اكتمالاً” من نوع اللحم والسمك والبيض أيضا ، العديد من بطون القطط لا يمكنها التعامل مع منتجات الألبان .

وأخيرا هناك عدد من الأطعمة لا يجب تقديمها للقطط و الابتعاد عن هذه الأطعمة عند مشاركة الوجبات الخفيفة،فهي تعتبرسامة للقطط، على سبيل المثال مثل  الشوكولاتة ،العنب، والزبيب ،البصل، والثوم ،المكسرات ،خبز العجين، كحول ، Xylitol وهو التحلية الاصطناعية الموجودة في العلكة الخالية من السكر والحلوى.لذا احتفظ بالأطعمة غير المخصصة لقطتك في مكان لا تستطيع الوصول إليه.

 

 

هل يمكن أن تتناول القطط والكلاب نفس الغذاء؟

يمكن أن تأكل الكلاب غذاء القطط؟ يمكن أن يأكل القطط غذاء الكلاب؟

حسنًا ، قد تجادل في أن هذه المشكلة لا تحتاج إلى تفكير، ولكنك ستفاجأ عندما تعلم كم من مالكي القطط يطعمون غذاءهم الثمين للكلاب (والعكس صحيح).   وهذا هو السبب في أنه يستحق تقييم الاختلافات بين الاثنين – ربما حتى لا ترتكب خطأ السماح لقطتك بتناول طعام الكلب أو إطعام طعام القطط الخاص بك للكلاب.

 هل طعام الكلاب سئ للقطط؟ 

على الرغم من أنه ليس من الشائع جدًا للقطط أن تعشق طعام الكلاب التجاري ،إذا كنت تملك الإثنين معا فأنت تعلم أنها ليست فكرة رائعة، على الأقل ليس على أساس منتظم وبالتأكيد ليس كحمية حصرية، هذا هو السبب في أن القطط لا يمكنها تناول طعام الكلاب:

أولا  يجب توفير فيتامين (أ) في طعام القطط ، في حين أن الكلاب يمكن لأجسامهم تحويله إلى فيتامين أ عند تناول  البيتا   كبروتين، وعلى الرغم أن بعض أغذية الكلاب قد تحتوي على فيتامين (أ) إضافي ، إلا أن العديد منها لن يحتوي على كميات تتطلبها القطة لحياة صحية مثالية.

 ثانيا  التورين Taurine هو حمض أميني تحتاجه جميع القطط، و العديد من الأطعمة الكلب لاتحتوي على هذا الحمض الأميني ، والنتيجة هي أن القطة  تعاني من نوع مدمر من أمراض القلب يسمى اعتلال عضلة القلب الضخامي، يحدث هذا أيضًا عندما تتناول القطط حمية من السمك فقط ، نظرًا لأن لحم السمك ناقص جدًا في هذا الحمض الأميني، وهو على الأرجح السبب وراء سماعك أن الأسماك “سيئة” للقطط ، رغم أنها ليست كذلك،حسنًا ،لابد من توفير نظام غذائي جيد يحتوي على معظم الأحماض والفيتامينات، وهذا ما ستجده في معظم الأطعمة القط التجارية حيث  تقدم المزيد.

ثالثا  مستويات البروتين هي سبب آخر كبير لعدم إطعام القطط غذاء الكلاب. على الرغم من أن بعض أغذية الكلاب توفر مستويات عالية جدًا من البروتين ، فإن معظمها لا يصل إلى النسبة المئوية للبروتين الذي تتطلبه القطط آكلة اللحوم لدينا، قد لا تسبب مستويات البروتين هذه قتل القطط ، ولكننا نعلم أنه ليس نظامها الغذائي الطبيعي وبالتالي لا يمكن أن يكون أمرًا جيدًا.

هل طعام القطط سيئ للكلاب؟

على الرغم من أن الكلب يمكن أن يعيش على طعام القطط وحده (على عكس القطط ومدة حياة الكلاب) ، إلا أنه لا يُنصح به، لا يجب عليك إطعام الكلاب طعام القطط لأن كثافة السعرات الحرارية ، ومستويات البروتين العالية ، والجرعات الثقيلة من الدهون ليست مناسبة بشكل مثالي لجميع المسالك الهضمية للكلاب ،أو إلى محيط الخصر،   أكثر من أي شيء آخر ، الكلاب أكلة طعام القطط تميل نحو السمنة وتعاني من أمراض الجهاز الهضمي أكثر من غيرها، الإسهال والقيء وحتى التهاب البنكرياس (الذي يمكن أن يهدد الحياة) هي نتائج محتملة لإطعام أكل القطط للكلاب على المدى القصير أو الطويل. الطعام الهريرة ، بمستويات أعلى من البروتين والدهون ، أقل ملاءمة للكلاب.

إقرأ أيضا انواع الاطعمة المختلفة والمفيدة للحيونات الاليفة

3-طعام الأسماك

طعام جاف للأسماك

مايمكن أن تأكله الأسماك؟،إذا كنت قد حصلت على سمكة للحيوانات الأليفة ، قد تعتقد أن إطعامه رقائق السمك من متجر الحيوانات الأليفة المحلية يكفي،فالتنوع  بالتأكيد نوع من التوابل في الحياة ، ولكن كيف تختار الغذاء السليم وفقا لنوع السمك لديك، ولكن لدينا بعض المؤشرات لمساعدتك على فهم ما يمكن أن تأكله الأسماك.

 

ماذا يمكن أن يأكل السمك أكثر من رقائق؟ هناك العديد من الخيارات المختلفة من المجمد إلى الغذاء الحي، هذه كلها مصنوعة خصيصًا للأنواع المختلفة من الأسماك، في الواقع ، هذه الأطعمة قريبة من الأطعمة التي تشتهر بها في الأنهار والبحار.

بالطبع ، تذكر تذويب الطعام المجمد – لا ترغب في تناول وجبة عشاء مجمدة ، أليس كذلك؟ ما لم يكن الآيس كريم.

في ما يلي وصف سريع للخيارات المتاحة:

1- الطعام الجاف: يأتي في رقائق ، كريات ، وعصي، يمكنك تخزينها لفترة طويلة ، ولكن شرائها في أجزاء صغيرة (وفقط عند الحاجة) للحفاظ على جودة الفيتامينات والمعادن عالية، غالباً ما تكون الرقائق والحبيبات منخفضة في الألياف ويمكن أن تسبب الإمساك ، وهذا بدوره يمكن أن يسبب اضطرابات في المثانة والانتفاخ في الأسماك ، لذلك تأكد من أن الطعام الجاف الذي تختاره يحتوي على نسبة عالية من الألياف أو مكملاً للخضروات.

2- تعدّ ديدان الدم ، والكريل ، وغيرها من الأشياء الزاحفة من الأطعمة الرائعة للأسماك اللاحمة.

3-الجاف المجمدة: ما عليك سوى قطع ما تحتاجه ، تذويبه ، ثم إطعامه. أطعمة الأسماك المجمدة ذات جودة عالية .

4- الطازج: بعض الأسماك سوف تأكل قليلا من البازلاء أو الكوسا أو الروبيان، سيحدد نوع أسماكك الطعام الصحي الأفضل. ننصح بطبخ الخضار جزئيًا ، ثم تركها تبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل إعطاء سمكة صغيرة لقمة،يمكنك أيضًا تقطيع الروبيان ، فهي شهيّة تمامًا للأسماك.

الطعام الحي :هناك بعض الأسماك التي ستأكل فقط الطعام الحي، إذا ذهبت إلى هذا الطريق ، فتجنب شراء الطعام الحي ذي النوعية المتدنية ، واسأل الخبراء في حوض السمك المحلي للحصول على اقتراحات.

 

4- أطعمة الزواحف والبرمائيات

أطعمة الزواحف والبرمائيات

هناك العديد من الأنواع المختلفة من المواد الغذائية التي تقدم للزواحف والبرمائيات الأسيرة، بالنسبة إلى السحالي والبرمائيات الصغيرة الآكلة للحوم ، فإن إطعامهم نظامًا غذائيًا متنوعًا يشتمل على حشرات مليئة بالغبار بالمكملات الغذائية ، مثل الكالسيوم والفيتامينات ، يقطع شوطا طويلا في تعزيز الصحة المثلى للاعشاب. بالنسبة للزواحف الكبيرة الآكلة للحوم ، مثل السحالي المرصوصة والثعابين ، توفر القوارض دعامة مناسبة، سننظر في مجموعة متنوعة من خيارات الطعام الحي المتاحة بشكل شائع ونشرح كيف تؤثر على صحة الزواحف والبرمائيات.

 

الصراصير المشتركة كأغذية الزواحف

توفر الصراصير غذاءً غذائياً كافياً للاعشاب الصغيرة الحشرية. يمكن شراء صراصير المنزل (Acheta domestica) في معظم متاجر الحيوانات الأليفة ومن مجموعة متنوعة من المصادر عبر الإنترنت ويقدم سوق دوت كوم هذه الأطعمة، على الرغم من أنه يمكن أن يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة لشراء الصراصير عبر الإنترنت بكميات أكبر والحفاظ عليها حتى تقوم بإطعامها لحيواناتك الأليفة ، فإن الاحتفاظ بها غالباً ما يمثل مشاكل جديدة، إن الصراصير التي تهرب إلى المنزل أو الموت بأعداد كبيرة بسبب المرض قد تتبدد بسرعة كبيرة، لذا  يجد العديد من مربي الحشائش شرائها   أكثر ملائمة من خلال متجر الحيوانات الأليفة المحلي او عبر الانترنت.

 

وللحفاظ  على الصراصير في دلاء 5 غالون أو علب القمامة الصغيرة اعتمادا على حجمها،من الأهمية بمكان الحفاظ على هذه المواد الغذائية دافئة ؛ فالصراصير لديها معدل بقاء أقل بكثير إذا لم يتم الحفاظ على ما لا يقل عن 75 درجة فهرنهايت،يجب أن تتراوح درجات الحرارة من 75 إلى 95 درجة ، ولكن من الأفضل الاحتفاظ بالتغييرات ضمن هذا النطاق على أضيق نطاق ممكن.

الآن بعد أن أصبحت على دراية بأعلى جودة من الأطعمة المتاحة ، بإمكانك التأكد من أن حيواناتك الأليفة تأكل الطعام الجيد لتمام الصحة.