اسعار ملابس التمرين و الجيم واهميتها في التمرين، هناك جدل مشترك بين المدربين الرياضيين  من حيث قواعد إرتداء الملابس الرياضية، خاصة  عند الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، من المهم ارتداء الملابس التي تساعدك في اداء التمارين بطريقة  ومرنة، ومن الجيد أن تبدو جيدة ، ولكن من المهم أن تعرف أن أفضل ملابس التمرين مصممة لجعل التمارين مريحة قدر الإمكان، في حين يرغب العديد من الأشخاص في الظهور بشكل جيد أثناء ممارستهم التمارين ، يجب أن تكون ملابس التمرين  من حيث المظهر أقل تقريبًا عن الموضة وأكثر حول الراحة واللياقة، ويوجد  العديد من العوامل المؤثرة  على مدى راحة ملابس التمارين ، بما في ذلك النسيج الذي يتم صنعه وما إذا كان حقًا مناسبا  لنوع التمرين الذي ستهم بالقيام به،هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية معرفة أي الملابس تختار عند ممارسة الرياضة ، سواء كان ذلك في صالة الألعاب الرياضية أو لمجرد الركض في الحديقة أو النادي.

يمكنكم الاطلاع على اسعارملابس التمرين في جميع الدول من هنا

 

ماهي العوامل المؤثرة على إختيار ملابس التمرين والجيم؟

سبورت وير

أول عامل يجب النظر إليه هو نسيج ملابسك، ابحث عن الألياف الاصطناعية التي تسمح لبشرتك بالتنفس عن طريق سحب العرق بعيدا عن جسمك، فهذا يساعد هذا على تنظيم درجة حرارة جسمك أثناء ممارسة التمارين وتبقيك باردا، إبتعد عن  إرتداء أي شيء فيه البوليستر أو ملابس مادية مماثلة حيث لا  تساعدك في التنفس كما تفعل الألياف الطبيعية مثل القطن، فالحرارة والعرق المحاصرين بهذه الأقمشة يمكن أن تسبب طفح جلدي إذا كان لديك بشرة حساسة،كما أنها تميل أيضا إلى الاحتفاظ برائحة العرق على عكس الأنواع الأخرى، ويوجد بعض الأقمشة مثل الصوف والخيزران  التي تساعد في الحد أو القضاء على الروائح تماما،  فمثل هذا النوع من الأقمشة  مناسب تماما لارتدائها لتلك التدريبات حيث  يمكنك عدم الاستحمام بعد ذلك.

 

 

 

ثاني عامل يجب مراعاته هو توخي الحذر في إختيار الملبس المناسب لنوع الرياضة التي تمارسها،  إن ارتداء الملابس المناسبة يمكن أن يشكل الفرق بين التمرين الممتع وساعة من البؤس المطلق، فعلى سبيل المثال استخدام معدات مجهزة بشكل غير صحيح من الممكن  أن تعرضك بشكل كبير للإصابات الرياضية ،وبالتالي  فإن الاستثمار في ملابس تمرين مريحة للغاية هو الدافع المثالي لتحريكك، لذا  يجب عليك ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة، ومن المهم تحقيق توازن بين الملابس التي تكون فضفاضة بما يكفي لتوفير الراحة ، ومع ذلك تشعر بالراحة الكافية كي لا تعيق تمرينك، ولكن إذا كنت تركب الدراجة ، تجنبي سروالا واسعة أو فضفاضة يمكن أن تتشابك في الدواسات أو قدميك.

 

ثالث عامل هو النظر إلى الموسم الذي تمارس فيه الرياضة، بالنسبة لموسم الشتاء ، يمكنك استخدام قمصان بأكمام كاملة أو بلوزات لممارسة التمارين مما يساعد على الحفاظ على دفء الجسم وإعطاء الراحة الكافية، إذا كنت ترغب في ممارسة التمارين الرياضية في الخارج ولكن درجة الحرارة منخفضة للغاية ، استخدم سراويل اليوغا السوداء كقاعدة ، وقم بإضافة طبقات عليها،يمكن أن يساعدك كذلك حماية اليدين والقدمين بارتداء جوارب ثقيلة   البقاء في أمان دافئ أثناء ممارسة الرياضة  في الطقس البارد، لموسم الصيف ، تحتاج إلى ارتداء شيء مريح جدا وفضفاضة وتساعدك في التنفس بشكل مثالي،في هذا الصدد  من الأهمية بمكان أن تولي اهتماما لملحقات التمرين، تتضمن الملابس الرياضية أيضًا مجموعة متنوعة من الملحقات الواقية عند ممارسة الرياضة في الطقس الحار ، احمي بشرتك من خلال ارتداء نظارات واقية من الشمس أو نظارات شمسية أو قبعة كبيرة، والإهتمام بوضع الكريمات الواقية من الشمس.

 

 

رابع عامل يجب النظر إليه هو نوع الأحذية الرياضية التي يتم إرتدائها ، فيمكن أن توفر لك الأحذية المناسبة لك الراحة والأمان على حد سواء خلال ممارسة التمارين، فيمكن للأحذية المناسبة أن تحدث فرقًا بين الشعور بالانتعاش والراحة بعد التمرين أو تشعر بالتعب الشديد وتورم القدمين بعد التمرين،إختار أي الشعور ترغب بالإحساس به، يمكنك التخلص من أحذية الركض البالية والاسطوانية ، وارتداء الأحذية التي تناسبك وتشعر بالراحة عن طريق التحرك بها ، ولكن إذا كنت تستطيع العثور على حذاء يناسب احتياجاتك وتبدو مذهلة، اشترِ حذاءك دائمًا بحجم 1/2 إلى 1 بحجم أكبر من “أحذية الفستان”. تحتاج إلى مساحة لأصابع قدميك لدفع إلى الأمام أثناء التمرين، استشر البائع فيمكنه مساعدتك في تحديد حجم  االحذاء الرياضي المناسب، قم بإختبار الحذاء في المشي والركض والقفز  للتأكد من أنه مريح للغاية.

row]

[/row]

5 أفضل أنواع المواد للملابس الرياضية

 5 best kinds of sportswear materia

في هذه الأيام ، تمتلئ المحال التجارية بالكثير من الملابس المتنوعة لكل نوع من الأنشطة الرياضية، لذا من الطبيعي أن يشعر بعض الناس بالارتباك عندما يحاولون اختيار الملابس المناسبة لرياضتهم المفضلة، فعند اختيار الملابس الرياضية المخصصة ، يجب أن يكون نوع المادة أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها، يمكن أن يكون النوع المناسب من المواد سحب  العرق وامتصاصة  بسهولة أثناء اللعب أو ممارسة ومنع ظهور رائحة العرق تماما.

مواد الملابس الرياضية 5 أنواع من المهم الحصول عليهاعندما تبحث عن ملابس رياضية مخصصة ، حاول شراء ملابس مصنوعة من أي من المواد الخمسة التالية.

1. نسيج اصطناعي Synthetic Fabric

-هذا النسيج الجيد هو واحد من أفضل الخيارات للرياضي ويساعده في إمتصاص العرق بسهولة جدا للحفاظ على الرياضيين من ا لتعرض للبرد  خلال كل أداء التمارين الرياضية،لذا  ابق بعيداً عن الملابس الرياضية  المصنوعة من المطاط أو المواد البلاستيكية التي لا تسمح بتبخر العرق وتجعلك ساخناً أثناء الأنشطة الرياضية.

2. ألياف نايلون Miracle Microfiber 

هذه هي المادة الاصطناعية التي يتم تصنيعها من ألياف ، عادة ما يتم بناؤها من النايلون أو polyesters أو كليهما. يساعد هذا القماش على امتصاص الرطوبة خلال ممارسة التمارين الرياضية.

3. القطنCotton

يمكن للملابس الرياضية المصنوعة من القطن الطبيعي أن تزيل العرق بسهولة وتتيح لك الشعور بالراحة أثناء ممارسة الرياضة، مع الملابس القطنية للأنشطة الرياضية ، سيكون جلدك قادرًا على التنفس وسوف يتبخر الماء من بشرتك.

4. كاليكو Calico

هذه هي المادة الطبيعية التي تأتي من القطن ، والتي غالبا ما تكون غير معالجة،هذا القماش الناعم المريح هو ماص للغاية وصديق للبيئة. ومن المعروف أيضا باسم قطعة قماش الضأن أو قماش الشاش.

5.سبانديكسSpandex

ويشار إليها أيضا باسم الإلاستين ، هو نوع من الألياف elastometric التي يمكن أن تتسع أكثر من 500 ٪ دون معاناة ،  أصبحت ملابس Spandex شائعة كالمواد المفضلة للأبطال الخارقين مثل Batman و Superman والآن تزين جسد أبطال العالم الرياضي، عادة  يرتدي المتزلجون هذ النوع ، لاعبة الجمباز والسباحين يرتدون أيضا هذا النوع، بل هو أيضا مادة لملابس تحتية يستخدمها الكريكيت في الميدان.

من المهم أن تختار الملابس المصنوعة من المواد المناسبة لكي تشعر بالراحة والنشاط بينما تلعب الرياضة المفضلة لديك، تجنب تلك المواد التي تجعلك تشعر بالضيق وعدم الارتياح أثناء وجودك في الملعب، يجب عليك أيضا البقاء بعيدا عن الملابس  الفضفاضة التي تشكل عائق لك في الحركة.

 

الفرق بين الملابس الرياضية active wear والملابس الرياضية sport wearThe difference between active wear and sportswear

الفرق بين الملابس الرياضية active wear والملابس الرياضية sport wear، الملابس رياضية Activewear والملابس رياضية sport wear نوعان مختلفان من الملابس للأشخاص الذين يقودون نمط حياة نشط، تشير “ملابس رياضية”  sport wear إلى الملابس المصممة خصيصًا للأغراض الرياضية ، بينما يشير “activewear” إلى الملابس أو الملابس المصممة لغرض الانتقال من ارتداء الملابس إلى الملابس الكاجوال.

 

The difference between active wear and sportswear

تشير الملابس النشطة أو الactive wear إلى  الملابس التي توفر الأناقة مع الراحة  وتتكون من مواد مستدامة. الملابس مثل الجاكت أو السراويل ، ومن ثم الانتقال بشكل مريح جدا وأنيق إلى الملابس الكاجوال حيث الأنماط والأقمشة ، ويتم إرتداء هذا النوع من الملابس في بيئة لاتحتاج إلى الملابس الرسمية أو العمل، يفضل الأشخاص هذا النوع من الملابس الذين يحبون قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق والذين يقودون حياة نشطة  ، مما يجعلهم يشعرون بالراحة والعملية والأناقة، يشمل أكتيف وير أيضًا إكسسوارات وأحذية تضم العديد من الأشكال التي يتم الإختيار فيما بينها.

 

تشير الملابس رياضية أو sport wear إلى  الملابس والأحذية والإكسسوارات المصممة خصيصًا للأغراض الرياضية. حيث تحتاج إلى وظائف معينة مثل  الخصائص الحرارية ، والراحة ، والاستدامة ، ووزن القماش المحدد ، والعديد من الخصائص الأخرى التي تناسب الرياضات المختلفة. بالنسبة للسباحة ، قد تحتوي الملابس على مواد مختلفة. العديد من الملابس لها خصائص مقاومة للماء. البعض لديهم  الإلاستين  لجعلها تمتد مع الجسم، الأنواع الأخرى لديهاالصفات الحرارية لغرض الحفاظ على الجسم الرياضي دافئ في حالات البرد وبارد في المواقف الحارة،وبالتالي ، فإن المرونة والأسلوب والمادة ليست متنوعة مثل ملابس أكتيفوير.

 

وتدخل  المعدات رياضية أيضا في الملابس الرياضية، تشمل الملابس الرياضية: قمصان البولو ،  والبدلات الرطبة ، وحمالات الصدر الرياضية ، وما إلى ذلك. وتتمثل الوظيفة الرئيسية للملابس الرياضية في تلائم رياضة معينة على وجه التحديد مع معدات الحماية. أحيانا بعض الملابس الرياضية بمثابة زي للرياضات معينة. على سبيل المثال ، الملابس الرياضية لفنون الدفاع عن النفس مثل الكاراتيه مختلفة تمامًا عن أي ملابس أخرى.

 

لماذا يهم ما ترتديه للتمرين؟

لماذا يهم ما ترتديه للتمرين؟

أنت على وشك معرفة كيف يؤدي اختيار الملابس الرياضية المناسبة إلى تحسين أدائك في الرياضة وممارسة الرياضة، المدرجة أدناه هي 5 أسباب يجب عليك التفكير في الاستثمار في ملابس رياضية  ذات نوعية جيدة.

عندما تستعد للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، كيف يمكنك اختيار ما سترتديه؟ هل ارتداء  ملابس رياضية  الأكثر راحة أفضل ،  هل حذاءك مجهز بشكل مناسب وداعم للرياضة التي تمارسها ، أم أنك كنت ترتدي الأحذية نفسها لمدة 5 سنوات؟ في حين أن ملابسك في صالة الألعاب الرياضية قد لا تبدو مهمة ، إلا أنه يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مدى إداءك للتمرين.

 

النظام 

يمكن أن يكون الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية والبدء في أصعب جزء من روتين اللياقة البدنية الخاص بك، إذا لم يكن لديك أي ملابس رياضية نظيفة أو لا تستطيع العثور على حذائك ، فستكون فرصتك في تخطي الصالة الرياضية في ذلك اليوم أمرًا محتملًا، ومع ذلك ، إذا وضعت ملابسك الرياضية في الليلة السابقة ، فستكون أكثر حماسة للظهور وأداء التمارين بشكل أفضل.

التحفيز

يمكن أن يكون وجود الزي الذي يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك دافعاً كبيراً للوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، إن ارتداء البيجاما أو الملابس الأقدم في الجزء الخلفي من خزانة ملابسك لن يؤدي فقط إلى خفض الروح المعنوية  وعدم وجود الحافز اللازم، استخدم هذا كفرصة لشراء مجموعة  ملابس تمارين جديدة تحبها ومتحمسة لارتداء التمرين التالي.

 

الراحة

أنت بالتأكيد مذنب بارتداء ملابس غير مريحة إلى صالة الألعاب الرياضية ، وقد تعاني في أداء الكثير من التمارين بسبب الملابس التي لا تناسبك بشكل صحيح ، سواء كانت ضيقة للغاية أو فضفاضة للغاية ، يمكن أن تعيق حركتك خلال  التمرين، ، فهذا  لن يكون مثمر في صالة الألعاب الرياضية.

 

الأداء

الأحذية، إذا كان حذائك قديمة ومرتّبة ، أو لا تناسب الرياضة بشكل صحيح ، فلن تكون التدريبات فعالة من حيث الأداء، من المهم أيضًا الحصول على النوع المناسب من الأحذية وفقًا لنوع التمارين التي تقوم بها، حجم واحد لا يناسب الجميع في كثير من الأحيان ، لا توفر المتاجر الرياضية الكبيرة الحجم الخبرة اللازمة لتناسب حذائك بشكل صحيح،جرّب متجرًا أصغر يتخصص في تركيب الأحذية المناسبة،الأحذية المناسبة مهمة لأسباب تتعلق بالسلامة، معظم صالات الألعاب الرياضية لديها قواعد حول ما يجب ارتداءه من الأحذية في مناطق مختلفة.

 

الثقة

نحن جميعا نؤدي بشكل أفضل في تدريباتنا عندما نشعر بثقة أكبر حول أنفسنا، فمن المؤكد  إن ارتداء شيء يجعلك تشعر بالرضا سيعزز بالتأكيد ثقتك وبالتالي أداءك، سوف تصل إلى أهدافك بشكل أسرع وتستمر في العودة للمزيد.

 

وخلاصة القول تخلص من ملابس التمرين القديمة الموجودة في الجزء الخلفي من خزانة ملابسك وجرب شيئًا جديدًا،  فالتغيير الجيد يمكن أن يساعد في منع الملل ويبقيك مركّزًا على أي أهداف قد تكون مستحيلة أو صعبة، ربما تستثمر في بعض الأحذية الجديدة في حالة الرغبة للركض، اعرف مدى اختلاف شعورك عندما ترتدي شيئًا مريحًا وممكّنًا ، وكيف يمكن أن تأخذ التمرين إلى مرحلة جديدة.

يمكنكم الاطلاع على اسعارملابس التمرين في جميع الدول من هنا

 

اضف تعليقا علي المقالة