تسريحات الشعر الحديثة 2019

تسريحات الشعر مهمة جدا للبنات في كل وقت وتهتم البنات والفتيات دائما بعمل التسريحات الحديثة ليكن مظهها جميل وجذاب فعلى الرغم أنه من المعروف على نطاق واسع أن المظهر مهم في مكان العمل (بل وأي مكان أيضًا)، إلا أن دراسات جديدة تشير إلى أن سر النجاح هو أكثر من مجرد ثياب جديدة، حيث أن أولئك الذين يبحثون عن ميزة في حياتهم المهنية قد يرغبون في التحقق من رأسهم، وبالتحديد الشعر الموجود عليه، وتم تسليط الضوء على نتائج هذه الدراسات، بما في ذلك تسريحات الشعر التي تعمل بشكل أفضل للتنقل بنجاح في المراحل المختلفة من حياتهم المهنية، بل وفي شتى مراحل حياتهم المختلفة.

فالشعر يعد واحدًا من أهم أجزاء الجسم التي تعكس شخصيتنا لذلك لابد من الاهتمام والعناية بالشعر جيدا، كما أن قصة شعرنا وأسلوبنا كلها تكشف عن نوع الشخص الذي نحن عليه إلى حد كبير، وعلى عكس الأجزاء الأخرى من الجسم التي نحاول الحفاظ عليها وصيانتها، فإن الشعر هو الجزء الأكثر إهمالا في أجسادنا، ولا يشعر معظمنا بالقلق حيال شعرنا إلا في الوقت الذي يبدو فيه مرهقاً؛ حيث أن معظم الناس يميلون إلى إهمال شعرهم وبدلاً من ذلك يقومون بالتركيز على وجوههم ولياقاتهم البدنية، يشعرون أن أي تصفيفة للشعر تكون على ما يرام طالما أنها لا تبدو فظيعة؛ قد يكونوا على حق في أن معظم قصات الشعر قد تبدو مناسبة من أجلهم، لكنهم لا يدركون أنهم يفقدون فرصة لتعزيز جمالهم وشخصيتهم من خلال عدم اختيار تصفيفة الشعر المناسبة.

لطالما كان في كل عصر من العصور القديمة صيحات شعر جديدة اشتهرت بصنعها سيدات وفتيات هذه العصور؛ وكما كان هذا الحال في السابق، فإنه يوجد اليوم العديد من تسريحات الشعر العصرية التي تتناسب مع عصرنا الحالي في القرن الواحد والعشرين وإليك بعض هذه التسريحات الحديثة والعصرية مع طرق عملها.

  • وهي تسريحة الشعر المناسبة عند الاندفاع إلى المدرسة أو العمل، حيث أن طريقة عملها سريعة للغاية
  • كما أن هذه التسريحة السريعة والمذهلة بسيطة للغاية ولا تحتاج حتى إلى فرشاة شعر، لذلك يمكنك القيام بعملها حتى بعد مغادرة المنزل
  • ونظرًا لأن أسلوبها يعطي مظهرًا رائعًا، فهي تعد أيضًا ملائمة للعديد من المناسبات المختلفة.

خطوات عمل كعكة الشعر

اشكال تسريحة كعكة الشعر

الشكل النهائي لتسريحة كعكة الشعر

  • طريقة عملها:
  1. جمع الشعر في شكل ذيل حصان: إذا كان لديك شعر جامح أو كثيف، فإن وضع شعرك على شكل ذيل حصان قبل صنع كعكة قد يساعد في الحفاظ على الشعر آمنًا وفي مكانه، كما يمكنك تنظيف شعرك قبل هذه الخطوة، ولكن بما أنك ستضعين شعرك في شكل كعكة، يمكنك تخطي هذه الخطوة.
  2. لف الشعر: بعد أن تسحب شعرك إلى شكل ذيل الحصان، قومي بلف الشعر في اتجاه عقارب الساعة. وبمجرد اللف في اتجاه عقارب الساعة، سوف يلتف الشعر حول نفسه حتى يكون لديك جديلة طويلة واحدة ملتوية.
  3. لف الشعر في كعكة: بمجرد أن يصبح الشعر ملتويًا تمامًا، قومي بجلب الجديلة نحو رأسك ثم قومي بلفها في حركة دائرية حول الرأس في نفس الاتجاه الذي قمت بتلويته فيه، وهنا يبدأ الشعر في الالتفاف إلى شكل كعكة.
  4. تأمين الكعكة: قومي بمسك الكعكة بيد واحدة، واستخدمي اليد الأخرى للحصول على أستيك الشعر من معصمك أو من مكان قريب، ثم قومي بلف الأستيك حول الكعكة تمامًا.

  • تقدم هذه التسريحة للفتيات مظهرًا أنيقًا ومثاليًا مع نزول الشعر على الكتف، حيث تبدو بشكل رومانسي للغاية وهي من تسريحات الشعر التي تحبها البنات الرقية لجمالها
  • كما تعمل هذه التسريحة على تقوية الأوتار وتساعد في نمو الشعر باستخدام قطرات الشعر اليومية
  • وهي عبارة عن جديلة (ضفيرة) جانبية بسيطة مبطنة خلفها، مع موجات على الجانب الآخر بطريقة عمل بسيطة لا تكلفك أي جهد؛ حان الوقت لتجربة تصفيفة شعر فتاة كاليفورنيا.

ضفيرة جانبية

ضفيرة جانبية

ضفيرة جانبية

  • طريقة عملها:
  1. تمشيط الشعر: ابدأ بتمشيط شعرك تمامًا من أجل التخلص من التشابك الذي قد يكون موجوداً، حيث تجعل العقبات والتشابك التجديل أكثر صعوبة مما ينبغي.
  2. تجزيئ الشعرك: نظرًا لأن شكل الجديلة الجانبية غير متناظر وعلى جانب رأسك، قومي بتجزئة شعرك إلى جانب واحد، ولا يهم إذا كان اليمين أو اليسار، لأن الجديلة لن تكون مباشرة إلى أسفل رأسك.
  3. جمع كل الشعر إلى جانب واحد
  4. تقسيم الشعر إلى 3 أقسام: خذ الشعر بين يديك وقومي بقسمه إلى ثلاثة أقسام، وستكون المنطقة الواقعة أسفل أذنك نقطة ربط الجديلة، لذلك لا تحركين الجديلة حولها بمجرد البدء، وسيكون من الأسهل السيطرة على أقسام الشعر إذا كان شعرك رطبا قليلا، لذا احتفظي بزجاجة من الماء لترطيب شعرك أثناء عمل التسريحة.
  5. جديلة الشعر: بدءا من تحت أذنيك، قومي بمسك قسم من المقاطع الخارجية وعبرها إلى المنتصف، ثم مسك القسم الخارجي على الجانب الآخر وسحبه عبر الوسط الجديد، وقومي بتكرير ذلك مع تناوب الجانبين وجمع الأقسام الثلاثة مرارًا وتكرارًا وتوقفي عند الطول المطلوب.
  6. تأمين النهاية: عند الانتهاء قومي بوضع شريط مطاطي حول نهاية الجديلة.

  • إن تسريحات شعر ذيل الحصان ليست فقط عملية لإبعاد شعرك عن وجهك، بل يمكن أن تكون عرض موضة رائعة أيضًا
  • سيساعدك هذا الدليل على عمل ذيل الحصان المضفر وإظهار الطرق لوضع أسلوب عصري ومتميز للغاية على تسريحة شعر كلاسيكية.

تسريحة ديل حصان مضفر الشكل النهائي لتسريحة ديل حصان مضفر تسريحة ديل حصان مضفر بالخطوات

  • طريقة عملها:
  1. ابدأي بشعر ناعم أو جاف أو رطب: يمكنك عمل ذيل الحصان المضفر على الشعر الجاف أو الرطب، ولكن يجب تنظيفه وخلوه من أي عقد أو تشابك.
  2. تمشيط كل الشعر للخلف بشكل مستقيم، ثم جمع جزء منه على شكل خط من الشعر: قومي بتمشيط شعرك بشكل مستقيم بحيث لا يكون لديك أي جانب أو أجزاء مركزية، ثم قومي بتحريك إبهامك خلال شعرك لتجميع مقطع (قسم) من شعرك الأمامي، ويجب أن يمتد هذا القسم على عرض جبهتك، من خلال هذه الخطوة، ستنشئ جديلة كبيرة أسفل مركز رأسك.
  3. تقسيم القسم إلى 3 فروع متساوية: قم بمسك الجديلة اليمنى في يدك اليمنى، والآخرتين في يدك اليسرى، دع الجديلة الوسطى تكسو فوق أصبعك الأوسط، وأمسك بالجديلة اليسرى على راحة يدك مع الخنصر، هذا سوف يبقيهم منفصلين.
  4. تضفير مقطع القسم: قم بعبور الجديلة اليمنى أسفل الجديلة الوسطى، ثم اعبر الجديلة اليسرى تحت الحشوة الوسطى الجديدة، قم بإضافة جزءًا رقيقًا من الشعر إلى الجديلة اليمنى قبل عبوره تحت الطبقة الوسطى، وذلك عن طريق جمع شريطًا رفيعًا من الشعر من الجانب الأيمن لشعرك وأضفه إلى الجديلة اليمنى، ثم قم بمعاملة الجديلتين كجديلة واحدة، ومررها تحت الجديلة الوسطى، استخدم أصابعك لتنعيم أي شعر ضحل وتأكد من أن الجديلة ضيقة، ومن ثم قم بتكرار العملية على الجانب الأيسر، اجمع شريط رفيع من الشعر من الجانب الأيسر من شعرك، ثم إضافته إلى الجديلة اليسرى، ثم عبوره تحت الجديلة الوسطى – قم بالاستمرار في تكرار هذه الخطوة إلى أن تصل إلى الطول المطلوب.
  5. النهاية: باستخدام شريط مطاطي قم بربط نهاية الجليدة النهائية جيداً، مع الحفاظ على الربط الضيق والسلس.

https://www.youtube.com/watch?v=8pHfadi48Ms

  • عندما تكون في حاجة إلى تصفيفة شعر أنيقة، جرب الطريقة الفرنسية الكلاسيكية فهي من تسريحات الشعر المميزة والانيقة
  • هذه النظرة الرائعة تتناسب مع حفلات الزفاف والحفلات العادية، بل ويمكن أن تكون مناسبة للظهور بها في الأيام العادية، فهي تعطي للشعر مظهر الاختلاف مع الجمال والأناقة.

خطوات تسريحة الالتواءات الفرنسية

الشكل النهائي لتسريحة الالتواءات الفرنسية عمل تسريحة الالتواءات الفرنسية

  • طريقة عملها:
  1. إنشاء ذيل حصان متوسط الارتفاع عن طريق سحب الشعر بيد واحدة، ثم شكّل حرفًا “L” إلى الخلف باستخدام اليد الأخرى.
  2. الوصول إلى خلف الرأس بحيث يتحول حرف “L” الذي قمت بتشكيله بيدك رأسًا على عقب عند الاستيلاء على الجزء العلوي من ذيل الحصان، حافظ على ذيل الحصان في مكانه عن طريق ربطه بإبهامك.
  3. قم بتدوير وتحريك يدك للخلف إلى الأعلى أثناء عمل ذيل الحصان حول الإبهام لتشكيل الالتواء.
  4. من ناحية أخرى، قم بمسك عروة ذيل الحصان، ثم أزل إبهامك ببطء.
  5. ابدأ بحشو الأطراف الفضفاضة مع الحفاظ على وضع اللفة لإنشاء شكل “cushion”، وبمجرد القيام بذلك، أمن هذا الوضع باستخدام الدبابيس.

  • أصبحت ضفائر التاج شعبية على مدى السنوات القليلة الماضية للفتيات اللواتي يذهبون إلى المناسبات أو الحفلات المختلفة وهي من تسريحات الشعر المميزة
  • على الرغم من أنه قد يبدو طريقة عملها معقدة، إلا أنها في الواقع بسيطة جدًا، حيث يمكنك في أي وقت من الأوقات إنشاء ضفيرة التاج، وسترى كيف الجميع يشعرون بالغيرة من جمال تصفيفة الشعر الخاص بك.

تسريحة ضفيرة التاج

الشكل النهائي لتسريحة ضفيرة التاج

طريقة عمل تسريحة ضفيرة التاج

  • طريقة عملها:
  1. تجزئة الشعر من المنتصف: قومي بفصل شعرك إلى جزئين، جزء في الجانب الأيمن وآخر في الجانب الأيسر.
  2. تضفير الشعر: قومي بتضفير كل جانب على حدى، الجانب الأيمن ثم الجانب الأيسر.
  3. النهاية: بمجرد الانتهاء من تضفير الجانبين قومي بلف شعرك على شكل تاج حول رأسك.

في النهاية نقول ان  تسريحات الشعر الجيدة تعني ببساطة كيف صفف هذا الشعر ليتناسب مع بقية الجسم؛ كما أن قصة الشعر الجيدة يجب أن تحتوي على ثلاثة أنواع من الشعر: متوسط وقصير وطويل، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك اختيار نوع الشعر الذي تريده مستقيما، مائج، أو مجعد؛ ثم يجب عليك اختيار تصفيفة الشعر الخاص بك والتي تتناسب مع ذوقك، وكذلك مع الثياب التي ترتديها، كذلك من الرائع التبديل بين العديد من تسريحات الشعر على فترات متقاربة، فهذا يعطيك مظهرًا متجددًا وأنيقًا، يجب أن تدرك أهمية التدرب على قصة شعر جيدة، حيث أنه مع قصة شعر جيدة ستصبح أكثر ثقة ولن تعجبك فحسب، بل ستعجب الآخرين أيضًا.

بالإضافة إلى أن تصفيفة الشعر أو تسريحة الشعر أو قص الشعر تحدد أسلوب وشكل الشعر على فروة الرأس البشرية، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يعني هذا أيضًا تحرير شعر الوجه أو الجسم؛ يمكن اعتبار تصفيف الشعر جانبًا من جوانب الاستمالة الشخصية والأزياء ومستحضرات التجميل، على الرغم من أن الاعتبارات العملية والثقافية والشعبية تؤثر أيضا على بعض قصات الشعر، ويرجع أقدم تصوير معروف لتصفيف الشعر إلى حوالي 30,000 عام! حيث أنه في الحضارات القديمة، كان شعر المرأة غالباً متقنًا ومقصوصًا بعناية بطرق خاصة، على سبيل المثال في الإمبراطورية روما، ظهرت النساء في أساليب معقدة من شعرهن، كما أنه خلال الإمبراطورية الرومانية وكذلك في القرن السادس عشر في العالم الغربي، بدأت النساء في الظهور بشعرهن في أنماط مزخرفة للغاية؛ وفي النصف الأخير من القرن الخامس عشر وما بعده إلى القرن السادس عشر، اعتبر خط الشعر المرتفع جداً على الجبهة جذاباً، أي أن لكل عصر تسريحات اشتهر بها وكانت جذابة للغاية.

وكنوع من انواع الاهتمام بالشعر لبعض انواع الشعر المجعد فمان الممكن استخدام بعض المستحضرات الخاصة التي تقوم بفرد الشعر مثل انواع البروتينات المختلفة التي تساعد على فرد الشعر بشكل مثالي لتتكمني من عمل التسريحات المختلفة مهما كان نوعها وحتى يكون الشعر سلس في التسريح ومطاوع لكي عند تنسيقه وفرده ويكون بدون اى تعقيدات او تشابك مما يعطي الشعر مظهر لامع وجذاب جدا يسهل تشكيله لعمل الضفائر والالتواءات وغيرها من التسريحات الاخرى