دليل شراء الساعات الذكية  Smartwatch كل ما تحتاج معرفته وأسعارها2018 ،من الأسماء الكبيرة مثل Apple و Samsung إلى صناع الساعات التقليديين مثل Tag Heuer و Fossil ، تقوم عشرات الشركات بإنشاء ساعات ذكية تقدم إشعارات وتطبيقات وأكثر عن طريق إرتدائها في معصمك، وعلى الرغم من اختلاف الميزات والتصاميم ، إلا أن الإستخدام الرئيسي لساعة ذكية كفيل بتوفير الكثير من الوقت، سواء أكنت تريد التحقق من الرسائل الواردة بسرعة أو التحكم في الموسيقى الخاصة بك ، فستتمكن من إلقاء نظرة على معصمك بدلاً من الاضطرار إلى إلغاء قفل هاتفك وإلغاء قفله، حتى أن بعض الساعات الذكية  smartwatches ، مثل Apple Watch Series 3 ، تعمل بشكل مستقل عن الهاتف ، ولكن معظمها مصمم كأجهزة مصاحبة، لمساعدتك على الحفاظ على علامات تبويب أفضل على صحتك ، تحتوي العديد من الساعات الذكية على ميزات لياقة بدنية مدمجة ، مثل عداد الخطو أو مراقبة معدل ضربات القلب، تقوم كل من Apple و Samsung بتسويق ساعاتهم الذكية كأجهزة تركز على الصحة بدلاً من استبدال الهواتف الذكية، لذا  كيف تقرر أي ساعة ذكية مناسبة لاحتياجاتك وميزانيتك؟ ، وهذا مانستعرضه معكم في هذا المقال.

يمكنكم الاطلاع على اسعارالساعات الذكية  في جميع الدول من هنا

 

نصائح سريعة:

إذا كنت في عجلة من أمرك ، فإليك أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء ساعة ذكية:

  1. لا تشتري ساعة ذكية دون التأكد من أنها ستعمل مع هاتفك الذكي. على سبيل المثال ، تعمل ساعات Apple فقط مع أجهزة iPhones. ستعمل ساعات Samsung مع كل من هواتف Android و iPhone ، ولكن بميزات أقل مما لو كنت تستخدم هواتف Samsung.
  2.  اختر ساعة مع جهاز استشعار معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع إذا كنت من محبي اللياقة البدنية.
  3.  انتبه إلى عمر البطارية المقدر عند التسوق. تميل ساعات التشغيل الذكية المختلطة التي تشبه الساعات التناظرية إلى أطول عمر للبطارية ، ولكنها لا تحتوي على شاشات تعمل باللمس.
  4.  تأكد من أن مشبك حزام الساعة أو شرائط الساعة سهل الاستخدام وسهل التبديل.
  5. تأكد أيضًا من سهولة العثور على شرائط  بديلة.
  6.  يعد اختيار التطبيقات عاملاً ، ولكنه ليس بنفس أهمية التوافق والتصميم والميزات الأخرى.

إذا كنت تقرأ هذا ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أنك تريد ساعة ذكية ولديك على الأقل فهم سريع للفوائد، أنا لست هنا لإقناعكم بالحصول على واحدة، أنا هنا لمساعدتك في التنقل في عالم الساعات الذكية والتعرف على إستخداماتها المختلفة وكيف تختار الساعة الذكية الأنسب لك؟ ،تابع المقال أدناه.

ما الذي يمكن أن تقوم به الساعات الذكية  Smartwatch؟

smart watch

  • تعمل Smartwatches أكثر من مجرد الاحتفاظ بالوقت، تعمل بمثابة رفيق لهاتفك الذكي عن طريق تقديم التنبيهات والإشعارات والتطبيقات وأكثر فقط كل ماعليك إرتدائها في معصمك،  يمكنهم حتى مضاعفة تعقب النشاط من أجل الحصول على وظائف كاملة .

 

  • يجب أن تتصل جميع شاشات smartwatches تقريبًا عبر البلوتوث وأن تكون ضمن نطاق لاسلكي للهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android أو iOS، ومع ذلك ، تتوفر في الواقع عدد قليل من Smartwatches المتصل بقدرات 3G / LTE ويمكن أن تعمل بدون اتصال بجهاز آخر.

 

  • عندما أصبحت الهواتف الذكية ضرورية للبقاء متصلاً وتساعدك في تنظيم حياتك ، تم تصميم الساعات الذكية حقًا للعالم الذي نعيش فيه اليوم.

 

  • هل فاتك مكالمة أو نصًا لأنك لم تسمع بهاتفك؟ أو في مكان ما لم يكن مناسبًا للتحقق من بريدك الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي؟، هناك عدد لا يحصى من المواقف التي تستدعي وصولاً متحركاً بلا حراك لهاتفك الذكي ، وتتيح لك هذه الساعات الذكية ،بكل سلاسة وسهولة ودون أي خلل يمكن أن يسببه الهاتف.

 

  • تقوم معظم الشركات الكبرى بالتسويق للساعات الذكية على أنها لمراعاة صحتك، وليست بديلا عن الهاتف الذكي.
  • يمكنك التمتع بميزات اللياقة البدنيةمثل معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع

 

  1. في الوقت الذي يستمر فيه متتبعو اللياقة البدنية في جذب الانتباه ، يتدخل صناع الساعات الذكية في العمل عن طريق دمج وظائف مراقبة النشاط ،تعتمد بعض الساعات الذكية على هاتفك الذكي لتتبع النشاط ، ولكن معظمها على الأقل يشتمل على عداد خطوات مدمج لتتبع الخطوات.

 

  1. تحتوي معظم أجهزة Android Wear على جهاز مراقبة معدل ضربات القلب مدمج ، ولكن لم يثبت كفاءة مثل   أجهزة تتبع اللياقة البدنية المخصصة مثل Fitbit Charge 2.

 

  1. أثبت مستشعر معدل ضربات القلب من Apple Watch دقة أكبر لدى المستخدمين ، بالإضافة إلى أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب .

 

  1. تقوم Apple Watch 3 و Samsung Gear S3 و Gear Sport بنظام تحديد المواقع GPS ، مما يجعلها أكثر جاذبية لأولئك الذين يرغبون في الركض أو ركوب الدراجات في الهواء الطلق ، ويريدون تتبع مسافاتهم ووتيرتها.

 

  1. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن استخدام نظام تحديد المواقع العالمي سيكون له تأثير كبير على عمر البطارية.

 

  1. إذا كنت تخطط لاستخدام ساعة ذكية في المقام الأول لممارسة التمارين الرياضية ، قد ترغب في النظر إلى متتبعي اللياقة البدنية الذين يمتلكون ميزات تشبه ساعة ذكية ، مثل Fitbit Ionic أو Garmin Forerunner 235 ، وهذا الأخير يتيح لك تغيير وجهه وقراءة الإشعارات.

كيف تختار الساعة الذكية smart watch ؟

smartwatch

سواء كانت تركز على اللياقة البدنية أو التفكير في الموضة ، فهناك ساعة ذكية تعمل للجميع، فالساعة الذكية الحديثة هي أفضل صديق للهاتف الذكي، ولكن في حين أن العديد من المستخدمين لا يزالون متشككين بشأن الفائدة الحقيقية لدفع هذه الأموال لإمتلاك هذه الساعة ، بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا غير متأكدين مما إذا كانت الساعة الذكية مناسبة لهم ، فهناك ما يكفي من العلامات التجارية ونمط الحياة اليومي التي يمكن أن تساعد أي شخص في العثور على الساعة  الملاءمة له وفقا لنمط حياته.

لذا يوجد عد من الأسئلة الرئيسية التي يتعين على المستخدم  طرحها قبل الشراء هي:

كيف هي عمر البطارية؟

ما هو سعر؟

ما هي الميزات التي ستخفف من حياتي اليومية؟

ما هو أسلوبي الشخصي؟أي ساعة ذكية هي أفضل رفيق لمعصمك؟ دعونا نلقي الضوء على إجابات لهذه النقاط:

 

التصميم والتخصيص

من المهم اختيار ساعة ذكية تشعر بالراحة عند ارتدائها يوميًا،هل تحب الطريقة التي تبدو على معصمك؟ هل يعرض وجه الساعة ما تريده؟ إليك بعض الاعتبارات التي يجب التفكير فيها:

تاتي الساعات الذكية  Smartwatches بمجموعة متنوعة من الأساليب والتصميمات ، وبعضها متوافق مع شرائط الساعة القياسية 16 مم و 20 مم و 22 مم التي يمكنك تغييرها لتخصيص مظهر جهازك، تتميز بعض الأشرطة بإصدار سريع ، مما يسهل تغيير أسلوبك مع نطاقات مشاهدة إضافية،توفر معظم smartwatches اليوم الكثير من خيارات التخصيص قبل الشراء، على سبيل المثال ، يمكنك اختيار لون المادة والمادة ، وكذلك لون الوجه ، والانتهاء والحجم لمثل هذه الساعات مثل Moto 360 و Apple Watch

إذا كنت تفضل نمطًا كلاسيكيًا يشبه الساعة التقليدية ، فقد تحتاج إلى جهاز يحتوي على شريط من الجلد أو من الفولاذ غير القابل للصدأ،تتميز الساعات الأخرى بشرائط سيليكون مرنة ، والتي تعد خيارًا جيدًا إذا كنت تخطط لاستخدامها في الأنشطة المتعلقة بالأنشطة الخارجية أو اللياقة البدنية.

 

الشاشة 

تستخدم جميع شاشات smartwatches المتوفرة الآن شاشة LCD ملونة أو شاشة AMOLED ، والتي تتيح لك عرض الصور والتطبيقات والمحتويات الأخرى بألوان أكثر ثراءً ، وتميل إلى أن تكون أكثر إشراقًا. ولكن مع هذا ستجد أن عمر البطارية أقل ، على الرغم من أن صانعي الساعات الذكية يعملون على تحسين كفاءة الأجهزة.

تستخدم شاشات الألوان الكثير من الطاقة التي يقوم العديد من الساعات بإيقاف تشغيل شاشاتها أثناء نومهم ، لذلك لا يمكنك حتى رؤية الوقت دون تنبيه الجهاز، تميل شاشات LCD إلى أن تكون أكثر سمكا من شاشات OLED ، ولهذا السبب قامت Apple بتطوير أول شاشة OLED لها من الجيل الأول من Apple Watch لجعلها رقيقة قدر الإمكان، أنشأت سامسونج أول ساعة ذكية OLED ، وهي Galaxy Gear ، في عام 2013.

 

 الواجهة

تختلف الساعات الذكية حيث تجد أزرار مقابل اللمس على السطح ،يبدو أن اختيار شاشة تعمل باللمس على ساعتك الذكية هو أسهل عمليا ، ومع ذلك ، قد يكون من الصعب أحيانًا استهداف عناصر على شاشة تعمل باللمس أصغر حجمًا ، كما أن بعض الواجهات القائمة على الإيماءات لا تعمل تلقائيا، يعمل Android Wear على نحو رائع في تقديم الإشعارات المستندة إلى البطاقات التي يمكنك استبعادها بسهولة باستخدام تمرير سريع ، ولكن هناك الكثير من التمرير السريع للوصول إلى التطبيقات والخيارات الأخرى داخل التطبيقات،يتيح لك آخر تحديث التبديل بين البطاقات بنقرة من معصمك.

إقرأ أيضا افضل انواع الساعات الزكية smart watch واسعارها في السعودية

 مقاومة للماء

إذا كنت تعرف أنك ستستخدم ساعتك الذكية  لأنشطة الهواء الطلق مثل الجري أو ركوب الدراجات ، فقد تحتاج إلى التفكير في ساعة ذكية مقاومة للماء، ستحتاج إلى التحقق من المواصفات بدقة لمعرفة كمية المياه التي يمكن أن تتحملها ساعتك الذكية.

زجاج مقوى

تم تصميم ساعات مع زجاج مقوى ، مثل زجاج Corning Gorilla ، للتعامل مع البلى والتلف من الحياة اليومية حتى لا تقلق بشأن الخدوش أو الغبار أو أي ضرر آخر.

إلإشعارات 

  • تستطيع  السماعات الذكية Smartwatches عرض مجموعة متنوعة من الإشعارات مثل المكالمات الواردة والمكالمات المفقودة والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني ومشاركات وسائل الإعلام الاجتماعية وتذكيرات التعيينات أجهزة الإنذار وأكثر من ذلك بكثير.
  • تكون العديد من الساعات قابلة للتخصيص بالكامل ، مما يسمح لك باختيار الإشعارات التي تتلقاها ، وما يتم عرضه على الشاشة الرئيسية ، وصورة الخلفية ، والأدوات والمزيد. هل ترغب في تلقي إخطار أساسي وعرض بقية المحتوى على الخاص بك أو هل تريد استلام الرسالة الكاملة على ساعتك الذكية؟ بعض الأجهزة سوف تنبهك ببساطة من الإشعار الذي يحتوي على رمز أو صوت تنبيه أو اهتزاز ، بينما يمكن للآخرين عرض الرسالة بالكامل. على غرار سماعات البلوتوث ، تتيح لك بعض الساعات الذكية إجراء مكالمات هاتفية وتلقيها مباشرة من خلال جهازك بدلاً من تلقي تنبيه فقط (بشرط أن يكون ضمن نطاق لاسلكي من هاتفك الذكي).

ساعات أبل الذكية مقابل ساعات سامسونج

أولا ساعات أبل الذكية

ابل

لدى Apple ساعتان ذكيتان في السوق: Apple Watch و Apple Watch 2. كلاهما متشابهان نسبيًا: 18 ساعة من عمر البطارية ، Wi-Fi ، Bluetooth ، واتصال NFC. كل نسخة تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفرق كذلك. الشعور النشط؟ لدى شركة أبل شرائط  رياضية من نايكي بألوان مختلفة ، مع ثقوب للتهوية.

أهم المزايابالنسبة إلى الميزات ، تعتبر ساعة Apple Watch خيارًا رائعًا – ولكن فقط لمستخدمي Apple حيث أن الجهاز لا يعمل مع Android. يمكن لـ Apple Watch إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات بالإضافة إلى قراءة وإدارة رسائل البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، فإن إرسال رسائل البريد الإلكتروني ليس خيارًا بعد. كما أن ساعة Apple Watch مثالية للعمل مع جهاز استشعار معدل نبضات القلب ، عداد الخطوة ، ومنضدة السعرات الحرارية

أهم العيوب المشكلة الرئيسية في Apple Watch هي أن الساعة نفسها مكلفة للغاية أيضا ،لاتعمل مع أنظمة الإندرويد.

ثانيا ساعات سامسونج الذكية 

ساعة سامسونج الذكية

أهم المزايا Samsung Gear S3 لدى Samsung Gear S3 الكثير من المزايا ، فعمر البطارية أطول  ،حيث يمكنها العمل لمدة ثلاثة أيام،يعد هذا مثاليًا للمتسابقين أو المتسلقين أو المسافرين الذين قد لا يتمتعون دائمًا برفاهية شاحن قريب،يمتلك Samsung Gear S3 اتصالاً بتقنية Wi-Fi وبلوتوث. على عكس Apple ، فإنه يتصل 4G. انها مقاومة للماء ، ولكن فقط لمعدل التغير في الطقس ، وليس الانخفاض في البركة. تم تمكين الجهاز بنظام تحديد المواقع العالمي ، ويمكنه إجراء مكالمات ، ودفع رسوم ، وتشغيل الموسيقى.

أهم العيوب على الرغم من أن الميزات رائعة ، إلا أن شكل الساعة نفسها قد لا يناسب الجميع،هناك العديد من خيارات الوجه ، ولكن لا تختلف شاشات العرض كثيرًا ، ولا توجد العديد من خيارات النطاق باستثناء السليكون أو الجلد،تتمتع الساعة بنمط ذكورية متأصلة وغير قابلة للتخصيص مثل Apple.

 

وأخيرا يمكن أن تساعدك ساعة ذكية على البقاء على اتصال وتعدد المهام حتى لا تفوتك أي ضرر مطلقًا. سواء كنت تريد الاحتفاظ بهاتفك بعيدًا أو كنت دائمًا ما تفقد نفسك للمكالمات المهمة ، تتم مزامنة الساعات الذكية smartwatches مع هاتفك الذكي حتى تتمكن من إدارة حياتك الرقمية بطريقة مريحة وسرية، حتى أن الكثيرين يستخدمونها كنقاط تعقب النشاط  ، مما يساعدك على مراقبة صحتك، استخدم هذا الدليل لمساعدتك في اختيار أفضل ساعة ذكية لاحتياجاتك.

في إنتظار أرائكم وتعليقاتكم وفي حال وجود أي إستفسار سيقوم فريق العمل بالرد عليكم

اضف تعليقا علي المقالة