مستلزمات التخسيس والرشاقة وأسعارها 2018،هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى إنقاص وزنك. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة لفترة طويلة ، فقد تكون لديك مخاوف بشأن ما يمكن أن يفعله الوزن الإضافي لصحتك. تزيد السمنة من مخاطر العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك مرض السكري ومرض الكبد الدهني غير الكحولي ومرض المرارة وبعض أنواع السرطان.إذا كنت قد اكتسبت مؤخرًا بعض الوزن ، فقد ترغب فقط في فقدان بعض الوزن لتتناسب مع ملابسك الصيفية ، مهما كانت أسبابك في إنقاص وزنك ، فهناك بعض الاستراتيجيات المهمة التي يجب عليك معرفتها.

يمكنكم الاطلاع على اسعارمستلزمات التحسيس  في جميع الدول من هنا

 

أفضل مستلزمات التخسيس والرشاقة لخسارة الوزن

سيكون عليك البدء في حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه إذا كنت تريد التخلص من وزنك،التمارين الرياضية التي ترفع معدل ضربات القلب هي من بين الطرق الأكثر فعالية لحرق السعرات الحرارية، فالجري والمشي من بين أفضل تمارين القلب التي يمكن إجراؤها بدون أي معدات، ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في القيام بالتمارين الرياضية، وإعداد جيم صغير بمنزلك، فهناك العديد من خيارات المعدات الرياضية  المتاحة لك،يمكنك الإختيار من بينها ،  ويمكنك إختيار معدات  تأتي  مع عداد السعرات الحرارية أيضا والتي تعطي معلومات فورية بشأن السعرات الحرارية التي أحرقتها خلال جلسات التمرين.

 

1-جهاز المشيTreadmill

جهاز المشي

جهاز المشي هي واحدة من أفضل المعدات الرياضية   لممارسة التمارين بالمنزل  لفقدان الوزن،  توفر لك حلقة مفرغة الفرصة لمحاكاة تمارين الجري أو المشي في المنزل، يمكن أن تساعدك على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية لأنها توفر لك مستويات متعددة للسرعة لتتعامل معها ، بل وتزودك بانحناء السعرات الحرارية.

حرق السعرات الحرارية: السير على جهاز المشي سوف يحرق حوالي 300-400 سعر حراري في الساعة. ومع ذلك ، يمكنك حرق حوالي 600-1200 سعرة حرارية في الساعة أثناء الجري لأنه تمرين كامل للجسم.

نصائح: يعد استخدام الانحدار والركض من بين أفضل الطرق لاستخدام جهاز الجري،ومع ذلك ، لا يعني ذلك أنك تحدد منحدرًا حادًا ، ثم حاول تصعيده من خلال الضغط على الدرابزين، من المهم ملاحظة أنه يجب استخدام الدرابزين فقط إذا كنت ترغب في استقرار نفسك أثناء تغيير الإعداد أو إذا كنت تعاني من مشاكل في التوازن. تأكد من أن تضخ ذراعيك بقوة أثناء ممارسة رياضة العدو ، ولكن تجنب القيام بها بشدة إذا كان هناك احتمال أن تضرب الآخرين الموجودين بالقرب منك

 

ثانياتدريب القوة  

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فإن تدريب القوة أمر لا بد منه، هناك عدد من فوائد التدريب القوة بما في ذلك بناء الأنسجة العضلية الهزيلة ، وتقوية عضلاتك ،  النبأ السار هو أنك لا تحتاج إلى الكثير من المعدات للحصول على تدريب قوي على التدريب، وستشمل الصالة الرياضية المنزلية الأساسية أشياء مثل الدمبل وكرة التمرين وشرائط المقاومة وغيرها من المعدات الأساسية والتي يمكن إلقاء نظرة عليها من خلال السطور التالية :

 

1- شرائط المقاومة   Resistance Band:

شرائط المقاومة مفيدة للمبتدئين والممارسين المتقدمين على حد سواء، وهي تأتي بمستويات مقاومة مختلفة ، وعادة ما يتم تمثيلها بألوان مختلفة ، بحيث يمكنك اختيار ما تحتاج إليه اعتمادًا على قدرتك ونوع التحركات التي تقوم بها،تساعدك المقاومة المطاطية على بناء العضلات تمامًا مثل الأوزان اليدوية ، كما أن هذه العصابات سهلة التخزين وسهلة الاستخدام. للبدء ، اختر شريط مقاومة متوسطة القوة، ويتم زيادة المقاومة من خلال طيها بالطول أو تقصير الفرقة من خلال تثبيتها بالقرب من المرساة. اجعل الأمر أسهل من خلال إرفاق إحدى طرفي نقطة الربط بدلاً من طيها ، واحتفظ بالنهاية الأخرى في يدك، السيطرة هي المفتاح لتعظيم العضلات التنغيم وتجنب الاصابة.

2- كرة الاستقرار Stability Ball

Stability Ball

يمكن استخدام كرات التمرين بمفردها من أجل تمرينات البطن ، وتمارين كرة التمدد ، وتمتد ، أو تستخدم بالاقتران مع أوزان اليد كمقعد وزن تحدي التوازن، عندما تجلس أو تكمن عبر كرة ثبات ، فإنك تشرك جميع عضلات قلبك لتظل مدعومة، سوف يساعدك التوفيق المناسب على العمل في طريقك إلى جسم منغم مع وضع أفضل ، وامتداد أكثر تحديدًا ، وعمود فقري صحي مع ألم أقل في الظهر.

3-الدمبل 

الدمبل

أو الأوزان اليدوية ، هي رائعة لبناء العضلات ونحت جسمك، زوج واحد من الأوزان بوزن 3 باوند و -5 رطل سيكون كافياً للحصول على نظام بداية تدريب القوة،كلما تحسنت قوتك ، أضف أوزانًا بثمانية رطل و 10 باوند،تحقق من هذه التحركات  لذراعيك مع الدمبل حتى لايصاب ذراعك بأي ضرر.

ثالثا الملابس الرياضية

يمكن للملابس المناسبة أن تحدث فرقا بين تمرين رائع وشيء غير مريح، إذا كنت تخطط لممارسة الرياضة بانتظام ، وهو ما ستحتاجه إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ، فسوف تحتاج إلى ملابس رياضية  مريحة ، والتي ستبقيك جافًا  ودافئًا ، حسب الموسم .يمكنك الإختيار من بين مجموعة متنوعة على المتاجر الإلكترونية .

إقرأ أيضا اسعار ملابس التمرين و الجيم واهميتها في التمرين

رابعا سجادة التمرين

إن حصيرة التمرين (ليس فقط لليوغا!) ستخفف عنك من الأرضية الصلبة وتعطي دعماً أكثر من السجادة المنزلية العادية، عندما تقوم بتمارين رياضية ، أوتمارين أرضية ، وتمددات دافئة ستشعر بفرق بالتأكيد

بالإضافة إلى هذه السجادة غير القابلة للانزلاق ، تجعل الأمر أسهل وأكثر أمانًا وأكثر راحة للقيام باليوجا أو التمارين الرياضية المختلفة،تأتي السجاد بالعديد من الألوان والتصاميم ، لذلك اختر فقط واحدة ستستمتع بها، ويمكنك الإستفادة بها كسجادة ملفوفة  هو كدعم أسفل الظهر خلال  الاستلقاء على الأرض بعد يوم مرهق.

 

خامسا أدوات التمرين وإكسسوارات اضافية

لا تحتاج إلى العديد من الإضافات للحصول على تمرين رائع ، ولكن هناك أدوات يمكن أن تجعل التمرين أكثر متعة وفعالية، على سبيل المثال

1-وجود موسيقى رائعة للاستماع إليها ، فإن سماعات الرأس التي تبقى في مكانها.

2- شاشة معدل ضربات القلب لمراقبة معدل ضربات القلب لمساعدتك في البقاء في المنطقة المستهدفة لنسبة ضربات القلب هي مجرد أشياء قليلة ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقت التمرين.

سادسا الة  التجديف  Indo-Row

هي أفضل آلة تمارين رياضية لإنقاص الوزن. يعطي تمرينًا كاملاً للجسم باستخدام 80٪ تقريبًا من كتلة العضلات. يحاكي تمارين التجديف الفعلية ويأخذ الجسم من خلال مجموعة صعبة من الحركة التي تحرق السعرات الحرارية بسرعة كبيرة.

حرق السعرات الحرارية: تقدم آلة التجديف تمرين القلب والأوعية الدموية الكبير والجسم العلوي وبالتالي يمكن أن تساعدك في حرق أكثر من 1000 سعرة حرارية في الساعة.

نصيحة: يمكنك أن تؤذي أسفل ظهرك بسهولة إذا كنت جديدًا على هذا الجهاز. لذلك ، من المهم إلقاء نظرة على المخطط الموجود على لوحة التعليمات المجهزة في الماكينة.

  سابعا ركوب الدراجة

هو ممارسة حرق السعرات الحرارية الكبيرة حيث يتم استخدام عضلات قوية وكبيرة من الساقين خلال حركة التدافع، إنها مختلفة تمامًا عن الدراجة الثابتة لأنها توفر للراكب الفرصة لتلائمها وفقًا لمستوى اللياقة البدنية والراحة الخاصين به.

هناك عدد من خيارات التعديل المتاحة التي يمكن للراكب استخدامها لتلائم الدراجة حسب رغبته مما يجعل من ركوب الدراجات في المجموعة جهازًا مريحًا للغاية لممارسة الرياضة عليه.

حرق السعرات الحرارية: يمكنك حرق ما يصل إلى 500-1000 سعر حراري في الساعة أثناء القيام بالدراجات. هذا هو السبب في أنها تعتبر واحدة من أعلى الشعلات الحرارية. ومع ذلك ، سيكون عليك القيام بذلك بشكل صحيح إذا كنت ترغب في تحقيق معدل حرق السعرات الحرارية.

5عادات خاطئة خلال الدايت ..تجنبها

5عادات خاطئة خلال الدايت ..تجنبها

سواء كنت تمارس رياضة جماعية يوميًا وتتبع نظامًا غذائيًا صارمًا ، لكنك لا ترى أي نتائج. كيف يكون هذا ممكنا؟ حسنًا ، الخيار 1 هو أنك تقوم بشيء خاطئ، ومع ذلك ، إذا كنت متأكدًا تمامًا من أن التدريبات والنظام الغذائي مثاليان ، فلا يمكنك إلقاء اللوم إلا على نفسك. فهناك الكثير من الأخطاء  التي ترتكبها تدمر  ماتتبعه من الحمية الغذائية، وإليكم

1- تخطي الوجبات 

على الرغم من أن تخطي الوجبات قد يبدو فكرة جذابة وخاصة وجبة الفطور ، إلا أنه في الواقع ليس كذلك، أو قد يكون الأمر كذلك إذا كنت تتطلع فقط إلى تحقيق أهداف قصيرة الأجل، ومع ذلك ، لا أستطيع أن أفكر في أي شخص يريد فقط أن يفقد وزنه ليعيدها لاحقاً، قد يؤدي تخطي الوجبات إلى زيادة الوزن بعدة طرق. أسوأ سيناريو هو أنك لا  تخطي  الوجبات سيجعلك جائعا للغاية في وقت لاحق، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تناول وجبات أكبر في أقرب وجبة ستقوم بتناولها ، الآن ، إذا كنت لا تعوض السعرات الحرارية التي تم تخطيها فقط ، ولكن تساهم بزيادتها ، فهذه طريقة مباشرة لزيادة الوزن.

 

ثانيا الجلوس كثيرا

يمكن أن يتسبب الإستمرار الطويل في الجلوس دون تغير في الحركة  في حدوث مشاكل في الوزن والصحة أيضًا، يميل معظمنا إلى الجلوس كثيرًا في العمل والمنزل أيضًا. للأسف ، هذه العادة السيئة أصبحت مندمجة في حياتنا ، حتى أننا لا ندرك ذلك. وكما هو متوقع ، فإن الكثير من جلسات العمل تقلل من مستوى نشاطك، ومع ذلك ، ما قد لا تعرفه هو أي أجزاء جسمك تتأثر بشكل مباشر، و إذا لم تخترق هذه العادة ، يمكنك أن تسبب في مشاكل كثيرة مثل ظهور البطن وألام المفاصل والظهر.

 

ثالثا الأكل بسرعة

تناول الطعام سريعا عادة سيئة تسبب زيادة الوزن، تخطي وجبات الطعام وتجويع نفسك يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تناول الطعام السريع، لذا يجب مضع الطعام جيدا فالمخ يشعر بالشبع تلقائيا بعد 20 دقيقة من تناول الوجبة، لذا المضغ ببطء يساعد في الشعور بالشبع سريعا ، وبالتالي عدم زيادة الوزن.

رابعا عدم أخذ القسط الكافي من النوم

فاخذ قسط من الراحة والنوم بساعات كافية ليلا أمر  حيوي لعملك ، وكذلك أمر مهم لصحتك وضروري لفقدان الوزن، إذا لم تحصل على قدر كافٍ من النوم ، فستواجه التعب العام ومستوى التفاعل الأبطأ وقدرة أقل على التركيز. الأهم من ذلك ، فقلة النوم يمكن أن تضر أيضا وزنك وصحتك على المدى الطويل.

 

خامسا عدم شرب الماء الكافي 

شرب المزيد من الما،على الرغم من ما يفترض بعض الناس ، فإن شرب الكثير من الماء لا يسبب “زيادة في وزن الماء”، بل إن شرب الماء يساعد على طرد النظام والحد من الانتفاخ.،عادة ما تكون النصيحة التقليدية هي أن الشخص البالغ يجب أن يشرب ثمانية أكواب من ثمانية أو (لتران) من الماء يومياً،يجب عليك شرب المزيد من الماء عند ممارسة الرياضة أو في يوم حار، لا نشعر بالعطش في كثير من الأحيان حتى عندما تحتاج أجسامنا إلى السائل ، لذلك من الجيد شرب الماء بانتظام طوال اليوم، كما إن شرب كوب من الماء قبل الوجبة يمكن أن يساعد أيضًا في ملئ معدتك بشكل أسرع ، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية.

 

كيف يمكنك تخسيس البطن؟

 كيف يمكنني تخسيس البطن؟

إذا كنت ترغب في الحصول على معدة مسطحة ، فأنت بحاجة إلى تقليل مستوى الدهون في الجسم بشكل عام مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وعالية التغذية وممارسة حرق السعرات الحرارية بانتظام، من المحتمل أنك لن تكون قادرًا في بادئ الأمر ، ولكن يمكنك إنشاء عادات صحية جديدة ستفيد بطنك وبقية جسمك.

 

أولا تقليل كمية السعرات الحرارية الخاصة بك

إذا كنت ترغب في تخسيس البطن ، تحتاج إلى تقليل الدهون في الجسم ، وتقوم بذلك عن طريق حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، سيؤدي خفض كمية السعرات الحرارية الخاصة بك إلى تحويل جسمك إلى احتياطي الوقود الداخلي  ، وهذه هي الدهون التي تسعى إلى إزالتها.

من الناحية الأساسية ، يعادل رطل واحد من الدهون حوالي 3500 سعر حراري. وهذا يعني ، بشكل عام ، أنك تحتاج إلى حرق 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم أكثر من استهلاكك من أجل خسارة رطل أسبوعيًا ، وهو ما يعد معدلًا صحيًا لخفض الوزن.

عندما تحاول خفض كمية السعرات الحرارية ، من المهم تحديد عدد السعرات الحرارية عن طريق اختيار الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والغذائية مثل الخضار والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون.

ثانيا  تخطي الوجبات

في الواقع  تخطي الوجبات يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى القصير، ومع ذلك ، فإنه يؤدي إلى استعادة ذلك ، وخاصة في شكل دهون البطن، والسبب هو أن هذه العادة تزيد من التقلبات في مستويات الأنسولين والجلوكوز. هذا يضع جسمك للحصول على زيادة الدهون بدلا من فقدان الدهون.

في إنتظار أرائكم وتعليقاتكم وفي حال وجود أي إستفسار سيقوم فريق العمل بالرد عليكم .